Ad Code

Responsive Advertisement

مع معدل تشغيل يبلغ 22 مليار دولار ، هل يهم ما إذا كانت Google Cloud لا تزال تخسر المال؟

 




تطارد السحابة العامة لـ Google خدمات منافسة من Amazon و Microsoft لفترة طويلة ، قد تعتقد أنها ستنهار. لكن قسم Alphabet الحرج يستمر في الاستمرار ، حيث أعلن أمس عن عائدات تزيد عن 5.5 مليار دولار للربع الرابع. وكان هذا هو الخبر السار. كانت الأخبار السيئة أن Google Cloud تكبدت خسائر تشغيلية بقيمة 890 مليون دولار في نفس الوقت.


قد يكون من الصعب فهم كيف تخسر شركة ذات معدل تشغيل يزيد عن 22 مليار دولار أموالاً ، لكن المديرة المالية روث بورات أوضحت ذلك في مكالمة الأرباح مع المحللين. يتعلق الأمر أساسًا بإنفاق الأموال لكسب المال ، مع التنافس أيضًا مع منافسيها الأكثر نجاحًا. (تشير إلى Google Cloud على أنها مجرد Cloud هنا.)



هذه الاستثمارات باهظة الثمن وتنتج نتائج ربح متقطعة. على سبيل المثال ، في حين تقلصت الخسائر التشغيلية لـ Google Cloud عن الربع الرابع من عام 2020 عندما تجاوزت المليار دولار ، شهد الربع الأخير من عام 2021 خسارة المجموعة لأموال على أساس التشغيل أكثر مما فعلت في الربع السابق بالتتابع ، عندما انخفض الرقم إلى أكثر تواضعا 644 مليون دولار. لا يزال هناك الكثير من المال ، ولكن خسارة أقل على الرغم من ذلك.


تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه على الرغم من أن التقدم الذي أحرزته Google Cloud من حيث الإيرادات مثير للإعجاب ، إلا أن التقسيم لا يزال أصغر من مداخيل Alphabet الأخرى. تُعد إعلانات YouTube نشاطًا تجاريًا أكبر بكثير ، على سبيل المثال ، حيث تبلغ عائدات الربع الرابع 8.6 مليار دولار. للأسف ، نظرًا لأن Alphabet لا تحقق أرباحًا على YouTube ، فمن الصعب مقارنة الاثنين بشكل مباشر.


هل الخسائر المستمرة مشكلة؟

يقول John Dinsdale ، كبير المحللين في Synergy Research ، وهي شركة تراقب عن كثب سوق الصناعة السحابية ، إن الخسارة ليست مثيرة للقلق في هذه المرحلة.


"الإبلاغ عن خسارة Google Cloud ليس مشكلة كبيرة على الإطلاق. تتطلب الأعمال من هذا النوع الكثير من الاستثمار المسبق وبناء البنية التحتية وغالبًا لا تتعادل لعدة سنوات ، "قال لـ TechCrunch .." لقد خسرت AWS لسنوات عديدة وكان واضحًا تمامًا أنها كانت تتخذ خيارًا واعيًا لحرث الأموال التي يتم توليدها مرة أخرى في الاستثمار في ر


إرسال تعليق

0 تعليقات